كيف تعرف اذا كانت المرأة تكذب



الكذب هو أن يخبر الإنسان عن شيء بخلاف الحقيقة، ويكون إما بتزييف الحقائق جزئيا أو كليا أو خلق روايات وأحداث جديدة، بنية وقصد الخداع لتحقيق هدف معين وقد يكون ماديا ونفسي واجتماعي وهو عكس الصدق، والكذب فعل محرم في جميع الأديان. الكذب قد يكون بسيطا ولكن إذا تطور ولازم الفرد فعند ذاك يكون الفرد مصاب بالكذب المرضي. وقد يقترن بعدد من الجرائم مثل الغش والنصب والسرقة. وقد يقترن ببعض المهن أو الادوار مثل الدبلوماسية أو الحرب النفسية الاعلامية.

المرأة معروفة بأنها عاشقة للكذب وهذا ليس بتكهنات او اتهام يوجه للمرأة بدون ادلة او براهين فقد اجريت العديد من الدراسات التى اثبتت ان المرأة اكثر كذبا من الرجل ومن احدث هذه الدراسات التى تناولت الكذب لدى المرأة دراسة اجراها” روبرت فيلدمان” ونتيجة الدراسة ان المرأة تمارس الكذب اكثر من الرجل وهدفها هو بث الراحة والطمأنينة فى نفس الرجل فى حين اكدت الدراسة ان الرجل يكذب للمحافظة على صورته خاصة امام المرأة. 


ولأن القدره على كشف الكذب تعد من المهارات شديده الفائده فى زماننا هذا مع وجود كثير من الناس عديمى الامانه كان لابد من التعرف على علامات كشف الكذب عند المرأة على اعتبار انها اكثر كذبا من الرجل.

المشكله التى يقع فيها كل من يحاول تعلم كشف الكذب أنهم يعتمدوا على لغة الجسد وحركات الوجه, و بالرغم من ان هذه الاشياء مفيده الا انها غير كافيه للحكم على المرأة اذا كان تكذب ام لا, لذا اذا اردت كشف كذب المرأة فعلا فعليك ان تبحث فى الكثير من العلامات قبل ان تحكم على المرأة بأنها كاذبة, فأليك 15 علامة تكشف كذب المرأة”
1- جمود الوجه وصلابة الجسم. 
2- زيادة لمس الوجة و خصوصا الأذن والفم والأنف. 
3- شحوب الوجة 
4- جفاف الشفايف 
5- التنفس بصوت مسموع 
6- انكسار العين 
7- تقوس الحواجب . 
8- صعوبة البلع 
9- التغير المفاجئ فى حركة الجسم 
10- الوقوف مكتوفة اليدين. 
11- حشرجة الصوت لدرجة عدم القدرة على الكلام
12- محاولة الهروب من الكلام بتغيير الموضوع 
13- ردود قصيرة 
14- التأتأة واللجلجة
15- زيادة معدل البربشه
لابد ان ندرك حقيقة هامة وهى ان الكثير من الناس يقعون فى اخطاء كبيره اثناء محاولتهم لكشف الكذب سواء عند الرجل او المرأة فعلى سبيل المثال بعضا منهم يعتمد على علامه واحده و يحكم على الناس باستخدامها مما يؤدى الى نتائج خاطئه لذا يجب ان ننتبه الى ان كشف الكذب من المهارات التى يجب علي الشخص ان يتوخى الحذر اثناء تطبيهقا و ذلك لان النتائج الخاطئه قد يترتب عليها مشاكل كبيره. 
لذا لابد من ايجاد اكثر من علامه تدل على كذب الشخص قبل ان نحكم عليه انه كاذب حيث يفضل ان نجد ما لا يقل عن ثلاث علامات قبل الحكم على الشخص, حتى و ان وجدت تلك العلامات عليك ان لا تحكم على الشخص قبل مواجهته فقد يكون الخطأ فى طريقه تطبيقك لكشف الكذب لا فى الشخص نفسه, حاول ايضا ان تتدرب جيدا و ان تتعرف على العلامات المختلفه للكذب قبل تطبيقك لتلك الطرق على الناس الذين تتعامل معهم



جميع الحقوق محفوظة ©2013